اقتبال معموديَّة 2000 شخص إلى حِضن الكنيسة الأرثوذكسيَّة في الهِند


الهند، 4 شباط 2019

صفحة القدّيس غريغوريوس بالاماس

تعريب فيرنا جدعون

 

 

 

وصلَ مؤخَّرًا وفدٌ مبعوثٌ إلى الهند، لاقتبالِ معموديَّة أَلفَي شخص إلى حِضن الكنيسة الأرثوذكسيَّة، من ضمنهم 50 – 100 قِسًّ بروتستانتنيٍّ سابِق.

تُمثِّلُ هذه الخطوة بداية عمليَّة اقتِبال الكنيسة الأرثوذكسيَّة لأكثر من 100،000 شخص في الهند، وِفق ما أعلَنَتْهُ كنيسة والدة الإله، سيدة إيفيرون الروسيَّة في هاواي.

يترأَّسُ البِعثَة الأب أثناسيوس كون، خادم رعيَّة والدة الإله، سيدة إيفيرون في هاواي، حيث تستقِرُّ أيقونة إيفيرون هاواي المُفيضَة الطّيب. بِبَرَكَةِ صاحب السِّيادة المتروبوليت هيلاريون، أسقف الكنيسة الروسيَّة خارج روسيا، وصاحب السٍّيادة المطران أنطوني من فيينا من بطريركيَّة موسكو، تألَّف الوَفدُ من إكليركيّين وراهبات من أميركا، كندا وروسيا.

جَرَت دوراتٌ مُكَثَّفة من التَّعليم الدينيّ خلال الأشهُر السّابقة، وأصبح الآن 2000 مؤمن جاهزين للمعموديّة.

نشيرُ أيضًا إلى أنّ الأب أفرام، من دير القدّيس أنطونيوس الكبير في أريزونا سابقًا، هو أيضًا عضو في البعثة. 

ملاحظة:  كان الأب أفرام كاهنًا معرّفًا في دير القديس أنطونيوس في ولاية أريزونا، وهو غير الشيخ أفرام فيلوثيو مؤسِّس الدير. 

 

المرجع: http://orthochristian.com/119108.html



آخر المواضيع

المرأة التي أجهضت 18 مرّة
الفئة : مواضيع متفرقة

2019-08-27

نشيد المحبّة في كورنثوس - نسخة ميلاديّة
الفئة : مواضيع متفرقة

2018-12-20

حول الأحزان
الفئة : مواضيع متفرقة

القديس مكاريوس أوبتينا 2019-07-24

النشرات الإخبارية

اشترك الآن للحصول على كل المواد الجديدة الى بريدك الالكتروني

من نحن

لقد اتّخذت هذه الصفحة والمجموعة من القدّيس غريغوريوس بالاماس (1296-1359) شفيعًا لها. تعيّد الكنيسة الأرثوذكسية للقدّيس غريغوريوس بالاماس في الأحد الثاني من الصوم الكبير المقدّس وفي 14 تشرين الثاني.

إنّ القدّيس غريغوريوس بالاماس هو من أعظم الآباء القديسين المدافعين عن الإيمان والعقيدة وعن التقليد الرهباني والآبائي المعروف بالهدوئيّة. لقد برز القدّيس غريغوريوس في المجمع الذي عُقِد عامَي 1341 و1351 الذي ثبّت عقيدة التمييز بين جوهر الله غير المُدرِك وبين قِوى الله (أي النعمة) الغير المخلوقة التي يشترك فيها الإنسان من خلال الصلاة القلبية (صلاة يسوع) و ممارسة الفضائل ومن خلال الإشتراك بالأسرار الكنسية المقدسة بخاصةٍ المعمودية والمناولة المتواترة. لقد دحض القديس غريغوريوس بالاماس بتعاليمه هرطقات برلعام الكالابري وأكنذينوس المتأثّرَين بمذاهب اللاتين العقلانيّة.

للإتصال بنا