القدّيس بورفيريوس والسيّارة الطائرة

الفئة:قصص روحية

ترجمة بورفيريا هيكل

كان للقدّيس بورفيريوس إبنةٌ روحيّة تدعى إيليني، وكانت خيّاطةً تعيش بالقرب من كنيسة القدّيس ديونيسيوس الأريوباغي في كولوناكي في أثينا.

أتتها امرأةٌ بمعطفٍ لإصلاح كمّه وكان ذلك أمرًا صعبًا جدًا. عندما فشلت في إصلاحه، أخبرت القدّيس بوفيريوس عنه، فطلب منها أن تحضر له مقصًّا وجريدة. ثم قصَّ الجريدة بالشكل الذي يصلح المعطف، وهكذا أصلح المعطف من دون أن يلمسه.

وفي مرّةٍ أُخرى، كانت إيليني تزور القدّيس بورفيريوس في ديره، فطلب منها أن توصله إلى إيفيا لحضور إجتماع ما، فوافقت مسرورةً. لكنّ هذه الرحلة كانت تتطلّب الإبحار في مركبٍ. وحالما بدأت بقيادة السيّارة، طارت السيّارة في الهواء. ذُعرت إيليني وكانت يداها ترتجفان وقلبها ينبض بسرعة. وعندما تمكّنت من الكلام، صرخت للشيخ بورفيريوس الذي كان جالسًا بقربها قائلةً: "أيّها الشيخ، أترى ما الذي يجري؟" فحطّت السيّارة من جديد على الأرض. وعندما هدأت إيليني، قال لها القدّيس بورفيريوس: "آه يا ابنتي، كنتُ بجانبك ورغم ذلك خفتِ؟ لنذهب إذًا". وهكذا تابعت القيادة إذ إنّها كانت خائفة جدًا ممّا حصل.

المرجع:

 https://www.johnsanidopoulos.com/2015/10/saint-porphyrios-and-flying-car.html

 



آخر المواضيع

هذا مِنّي
الفئة : قصص روحية

القدّيس سيرافيم من فيريتسا، روسيا 12/8/2018

عن الحزن والأسى والقلق
الفئة : قصص روحية

الشيخ بورفيريوس 12/1/2018

النشرات الإخبارية

اشترك الآن للحصول على كل المواد الجديدة الى بريدك الالكتروني

من نحن

.لقد اتّخذت هذه الصفحة والمجموعة من القدّيس غريغوريوس بالاماس (1296-1359) شفيعًا لها. تعيّد الكنيسة الأرثوذكسية للقدّيس غريغوريوس بالاماس في الأحد الثاني من الصوم الكبير المقدّس وفي 14 تشرين الثاني

إنّ القدّيس غريغوريوس بالاماس هو من أعظم الآباء القديسين المدافعين عن الإيمان والعقيدة وعن التقليد الرهباني والآبائي المعروف بالهدوئيّة. لقد برز القدّيس غريغوريوس في المجمع الذي عُقِد عامَي 1341 و1351 الذي ثبّت عقيدة التمييز بين جوهر الله غير المُدرِك وبين قِوى الله (أي النعمة) الغير المخلوقة التي يشترك فيها الإنسان من خلال الصلاة القلبية (صلاة يسوع) و ممارسة الفضائل ومن خلال الإشتراك بالأسرار الكنسية المقدسة بخاصةٍ المعمودية والمناولة المتواترة. لقد دحض القديس غريغوريوس بالاماس بتعاليمه هرطقات برلعام الكالابري وأكنذينوس المتأثّرَين بمذاهب اللاتين العقلانية.القديس غريغوريوس بالاماس بتعاليمه هرطقات برلعام الكالابري وأكنذينوس المتأثّرَين بمذاهب اللاتين العقلانيّةّ
 

للإتصال بنا