إلامَ يجب أن يسعى المسيحيّيون؟

الفئة:قصص روحية

القدّيس بطرس الدمشقيّ

ترجمة ماهر سلوم

في يومٍ من الأيام، فيما كان القديس أنطونيوس جالِساً مع أحدِ الآباء، أتَت فتاةٌ وقالت للشيخ: "أبَتِ، أصوم سِتّةَ أيامٍ في الأسبوع وأردّدُ في قلبي يَوْمِيّاً مَقاطِعَ من العهدَيْن القديم والجديد". أجابَها الشيخ: "هل الفقرُ يَعني لك الأمرَ ذاته كالغِنى؟"، أجابَت: "كَلّا يا أبَتِ"، "هل الإهانة كالمديح؟”، "كَلّا يا أبَتِ". "هل أعْداؤكِ هم مثل أصدِقائك؟" أجابَت: "كلّا". عندئذٍ قال لها الشيخ الحكيم: "إذهَبي وعودي إلى العَمَل، لم تُحَقِّقي أيَّ شيءٍ بَعد".

المرجع:

http://www.johnsanidopoulos.com/2013/01/what-christians-ought-to-strive-for.html



آخر المواضيع

نوعيّة الحياة الروحيّة المميّزة في الجبل المقدَّس
الفئة : قصص روحية

الأرشمندريت إفرام، رئيس دير الفاتوبيذي في جبل آثوس 2019-08-13

هذا مِنّي
الفئة : قصص روحية

القدّيس سيرافيم من فيريتسا، روسيا 12/8/2018

النشرات الإخبارية

اشترك الآن للحصول على كل المواد الجديدة الى بريدك الالكتروني

من نحن

لقد اتّخذت هذه الصفحة والمجموعة من القدّيس غريغوريوس بالاماس (1296-1359) شفيعًا لها. تعيّد الكنيسة الأرثوذكسية للقدّيس غريغوريوس بالاماس في الأحد الثاني من الصوم الكبير المقدّس وفي 14 تشرين الثاني.

إنّ القدّيس غريغوريوس بالاماس هو من أعظم الآباء القديسين المدافعين عن الإيمان والعقيدة وعن التقليد الرهباني والآبائي المعروف بالهدوئيّة. لقد برز القدّيس غريغوريوس في المجمع الذي عُقِد عامَي 1341 و1351 الذي ثبّت عقيدة التمييز بين جوهر الله غير المُدرِك وبين قِوى الله (أي النعمة) الغير المخلوقة التي يشترك فيها الإنسان من خلال الصلاة القلبية (صلاة يسوع) و ممارسة الفضائل ومن خلال الإشتراك بالأسرار الكنسية المقدسة بخاصةٍ المعمودية والمناولة المتواترة. لقد دحض القديس غريغوريوس بالاماس بتعاليمه هرطقات برلعام الكالابري وأكنذينوس المتأثّرَين بمذاهب اللاتين العقلانيّة.

للإتصال بنا