صلاة كان يتلوها الشيخ يوسف الهدوئيّ قبل البدء بالصلاة


الشيخ يوسف الهدوئيّ

تعريب رولا الحاج

أَيُّها الثالوثُ الفائقُ العُذُوبة، يا رَبَّ الرَّحمَة، وخالِقَ الكَونِ بأسرِه: أُنظُر إِلى تَواضُعي واغفِر لي خَطاياي الَّتي ارتَكَبتُها في كُلِّ سِني حَياتي، حَتّى هذا اليَوم، وهذه السّاعَةِ الحاضِرَة. أَرسِل روحَكَ الكُلِّيُّ قُدسُه، المُعَـزّي، ليُعَلِّمَـني، ويُنيرَني، ويَحرُسَني، حَتّى لا أُخطِىء فيما بَعد، لِكَي بِنَفسٍ وقَلبٍ طاهِرَينِ أَعبُـدَك، وأَسجُدَ لَك، وأُمَجِّدَك، وأَشكُرَك، وأُحِبَّكَ مِن كُـلِّ نَفسي وقَلبي، يا مُخَلِّصي العَـذب، المُحسِن، والإِلهَ المُستَحِقَّ كُـلَّ حُبٍّ وسُجود. نَعَم، أَيُّها الآبُ الأَزَلِيُّ الصّالِح، والابنُ الأَزَلِيُّ مَعَه، والرّوحُ الكُلِّيُّ قُدسُه، أَهِّلني لِلاستِنارَةِ والمَعرِفَـةِ الرّوحِيَّةِ الإِلهِيَّة، لكي أَحملَ ثقلَ سهرانيّةِ هذه اللَّيلَـةَ بِمُعاينةِ نِعمَتِـكَ العَذبَة، فأَرفَعَ إليكَ صلواتي مشفوعةً بالحَممد، بِشَفاعاتِ والِدَةِ الإِلهِ الفائقةِ القَداسَةِ وجَميعِ القِدّيسين، آمين.

 

Source:http://stjohntheforerunnerblog.blogspot.com/2015/09/a-prayer-elder-joseph-hesychast-would.html



آخر المواضيع

المرأة التي أجهضت 18 مرّة
الفئة : مواضيع متفرقة

2019-08-27

نشيد المحبّة في كورنثوس - نسخة ميلاديّة
الفئة : مواضيع متفرقة

2018-12-20

حول الأحزان
الفئة : مواضيع متفرقة

القديس مكاريوس أوبتينا 2019-07-24

النشرات الإخبارية

اشترك الآن للحصول على كل المواد الجديدة الى بريدك الالكتروني

من نحن

لقد اتّخذت هذه الصفحة والمجموعة من القدّيس غريغوريوس بالاماس (1296-1359) شفيعًا لها. تعيّد الكنيسة الأرثوذكسية للقدّيس غريغوريوس بالاماس في الأحد الثاني من الصوم الكبير المقدّس وفي 14 تشرين الثاني.

إنّ القدّيس غريغوريوس بالاماس هو من أعظم الآباء القديسين المدافعين عن الإيمان والعقيدة وعن التقليد الرهباني والآبائي المعروف بالهدوئيّة. لقد برز القدّيس غريغوريوس في المجمع الذي عُقِد عامَي 1341 و1351 الذي ثبّت عقيدة التمييز بين جوهر الله غير المُدرِك وبين قِوى الله (أي النعمة) الغير المخلوقة التي يشترك فيها الإنسان من خلال الصلاة القلبية (صلاة يسوع) و ممارسة الفضائل ومن خلال الإشتراك بالأسرار الكنسية المقدسة بخاصةٍ المعمودية والمناولة المتواترة. لقد دحض القديس غريغوريوس بالاماس بتعاليمه هرطقات برلعام الكالابري وأكنذينوس المتأثّرَين بمذاهب اللاتين العقلانيّة.

للإتصال بنا